محليات

بلدية العمران ترفع 23 ألف متر مكعب ” مخلّفات إنشائية ونفايات منزلية “

صراحة – الأحساء: كشف المتحدث الرسمي لأمانة الاحساء خالد بن محمد بووشل عن أنه وامتداداً لتنفيذ خطط إزالة مظاهر التلوث البصري وتحسين المشهد الحضري ضمن مبادرة وزارة الشؤون البلدية والقروية، رفعت الأمانة ممثلة في بلدية العمران 3840 مترمكعب من المخلّفات الانشائية مجهولة المصدر في الأراضي الفضاء وذلك خلال شهر.

ويضيف بووشل .. وبحسب ما أوضحه رئيس بلدية العمران المهندس أحمد بن عبدالله الملحم .. إحصائية رفع النفايات المنزلية خلال الشهر الواحد في المدينة وبلداتها أشارت الى ان ذلك يُقدر بحوالي 19500 مترمكعب ، وماتقوم به البلدية من حملات وبرامج يأتي بالتزامن مع خطط الأمانة الهادفة إلى تفعيل المبادرة الوزارية لإزالة التلوث البصري والعمل على تحسين المشهد الحضري والمنبثقة عن مبادرات التحول الوطني وذلك برفع مستوى الوعي البيئي وإزالة التشويه البصري والمخالفات والحفاظ على النظافة العامة للمدينة.

في حين ذكر بووشل أن بلدية العمران وفي إطار خطط المتابعة الشاملة التي تقوم بها لمحال الأنشطة الصحية والمهنية ، صادرت وأتلفت مؤخراً 61 كيلوغراماً من الأغذية واللحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي ” فاسدة ” و57 عينة غذائية أخرى  ، بالإضافة الى 370 لتر زيوت محروقة ” تكرار استخدام ” ، و27 قطعة من الأدوات المستخدمة في صوالين الحلاقة ، مبيناً أنه تم تطبيق الجزاءات بحق المخالفين وفق اللائحة البلدية رقم 218 .

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى