محليات

#جامعة_أم_القرى تحصد (3) جوائز في #المؤتمر_الدولي_لعلم_الأدوية_والسموم

صراحة – الرياض: حصد طلاب جامعة أمِّ القُرى مراكز متقدِّمة في المؤتمر الدَّولي الخامس لعلم الأدوية والسُّموم لعام 2024م؛ المقام في مدينة الخُبر؛ برعاية معالي وزير الصِّحة أ. فهد الجلاجل، وحضور مساعد وزير الصحة د. محمد العبدالعالي؛ حيث أسفرت مشاركة الجامعة في منافسات المؤتمر عن تحقيق ثلاث جوائز مختلفة في مجال علم الأدوية والسُّموم.

وحازت طالبة كليَّة الطِّب: ندى الملايو على المركز الثاني في مسابقة أفضل ملصق علمي، وجاء طالب كليَّة الطِّب: محمد الدباغ في المركز الثالث ضمن مسابقة الحملات التوعوية عن حملة: “تعارض”؛ التي تهدف إلى رفع توعية المجتمع بالتَّفاعلات الدَّوائيَّة؛ فيما حصد طالب كليَّة العلوم الطِّبيَّة التَّطبيقيَّة أحمد العتيبي المركز الرابع في مسابقة أفضل عرض لحالة مرضيَّة.

وأوضح وكيل الجامعة للشُّؤون الأكاديميَّة د. عامر بن عوض الزائدي أنَّ فوز طلبة الجامعة في المنافسات المختلفة يعكس مستوى المهارات العلميَّة المكتسبة خلال مسيرتهم الدراسيَّة؛ مؤكِّدًا على الدَّور الذي تقدِّمه الجامعة لتحفيز طلابها وطالباتها للمشاركة في المؤتمرات والملتقيات العلميَّة، وتقديم أفكارهم ومقترحاتهم العلميَّة أمام نخبة من المختصِّين في المجال؛ مما يساعدهم على الاستعداد المبكِّر والتهيئة لبيئة العمل.

يُذكر أنَّ المؤتمر يهدف إلى: تعزيز المعرفة في الصَّيدلة وعلم السُّموم، وتبادل المعرفة بين الخبراء من حول العالم؛ إضافة إلى تعزيز التَّعاون العلمي، كما يناقش الحلول المبتكرة لتحديات علم الأدوية والسُّموم الحديثة وقيادتها نحو التَّغيير؛ عبر: 26 محاضرة، و 3 ورش عمل؛ يقدمها 30 متحدثًا، علاوة على مسابقات علميَّة ومعرض مصاحب.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى