محليات

فعالية “رؤيتي وطني” بجدة التاريخية تشهد إقبالا كثيفا من الزوار بمنتجات متنوعة

صراحة – جدة:

استذكرت فعاليات موسم رمضان المقامة حاليِّا بمنطقة جدة التاريخية في إحياء للماضي الجميل، وتفاصيل تنوع المخزون الثقافي، حيث تجول بالزائر في كل زوايا وساحات المنطقة العريقة بتاريخها وعمق حضارتها.
ويتنقل الزوار بين جنبات ومواقع فعاليات جدة التاريخية في رحلة للموسم الذي يعد فرصة للمواهب وعشاق الفنون والآثار والمتاحف وباعة الأكلات الشعبية؛لتعزيز مهاراتهم وعرض منتجاتهم للزوار الذين تكتظ بهم ساحات المنطقة التاريخية من مختلف الجنسيات.
وفي ثاني محطة من الموسم تأتي فعالية “رؤيتي وطني” المنوعة في تلبية رغبات شرائح المجتمع ، وتتمثل في معرض العملات القديمة والطوابع الذي يعرف الزوار على تاريخ العملات القديمة ، والطوابع في مختلف مراحل الدولة السعودية لاكتشاف الأهمية الاقتصادية والتجارية وأشكال الطوابع والعملات .
وتسلط الفعالية الضوء على معرض المصحف الشريف، الذي يأخذ زواره في رحلة روحانية قيّمة للتعريف بأبرز المعاني والقصص القرآنية، وعلى عملية طباعة ونسخ المصحف الشريف منذ عهد الخليفة عثمان بن عفان – رضي الله عنه- إلى عصرنا الحديث.
كما يتعرف الزوار على معرض ترميم المساجد التاريخية، الذي يبُرز أهم المساجد التاريخية بالمملكة ومراحل تطورها وترميمها.
ويندرج تحت الفعالية معرض تاريخ جدة، الذي يُثري زواره بالمحصول التاريخي عن مدينة جدة عبر التعرف على أهميتها الثقافية، وأبعادها التاريخية، واستكشاف أبرز مواقعها التاريخية، ومعالمهما المميزة في الماضي مثل: سور جدة وبوابتها ، وأسواقها وبيوتها، ومساجدها .
فيما تنظم الفعالية ورشة الخط الديواني،التي تُشارك زوار جدة التاريخية تعلم الخط الديواني للتعرف على رحلة تطور الخط العربي عبر العصور، وتعلم مهارات ممارسة الخط الديواني؛لينتج المشاركون في نهاية الورشة لوحة خطية مميزة من صنع الزوار.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى