محليات

“الفضلي” يرأس اجتماع مجلس إدارة البرنامج الوطني لتطوير قطاع الثروة السمكية

صراحة – الرياض : عقد مجلس إدارة البرنامج الوطني لتطوير قطاع الثروة السمكية اجتماعه الثاني عشر، برئاسة معالي وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبد الرحمن الفضلي، وحضور
ممثلين لعدد من الوزارات والجهات الحكومية والقطاع الخاص.
وأوضح الرئيس التنفيذي للبرنامج الوطني لتطوير قطاع الثروة السمكية الدكتور علي الشيخي، أن المجلس اطلع على الخطوات والإجراءات التنفيذية المتخذة لتفعيل توصيات اجتماعاته السابقة، واستمع إلى توصيات اللجان الفرعيةوتناول مستجدات أعمال البرنامج.
وبيَّن أن المجلس استعرض نتائج ورشة المركز الإقليمي للتنمية المستدامة للثروة السمكية والذي أعلن عن تأسيسه سمو ولي العهد -حفظه الله- في قمة الشرق الأوسط الأخضر , مفيداً بأن الورشة تناولت الخطة الاستراتيجية للمركز، وآلية التنسيق مع الجهات ذات العلاقة من القطاعات الحكومية وشبه الحكوميةبالمملكة للمشاركة في رسم خريطة البحث والتطوير في قطاع الثروة السمكية، حيث اتفق المشاركون على ضرورة إنشاء مجلس البحث والتطوير لتحسين التنسيق بين الجهات المعنية.
وأشار الشيخي إلى أن المجلس استعرض التحضيرات المتخذة لانعقاد المعرض والمؤتمر الدولي للثروة السمكية الذي سيقام في 30 يناير 2022م، ويُفتتح بجلسة وزارية رفيعة المستوى، يشارك فيها أكثر من 17 دولة ممثلة بأصحاب المعالي الوزراء المعنيين بقطاع الثروة السمكية، ومعالي رئيس منظمة الزراعة والأغذية بالأمم المتحدة (الفاو)، إضافة إلى عدد من الوزراء السعوديين.
وأبان أن المؤتمر يستمر لمدة ثلاثة أيام، ويتناول عدداً من الموضوعات من بينها السنة الدولية للمصائد 2022 والتي ستنطلق أعمالها في المؤتمر وستكون المملكة أحد رعاتها الرئيسين، كما سيشارك في المؤتمر أكثر من 30 متحدثاً دولياً وإقليمياً.
وأفاد بأن المؤتمر سيصحبه معرض برعاية رئيسة من شركة نيوم، وبمشاركة أكثر من 70 جناحاً دولياً لشركات تجارية واستثمارية دولية ومحلية تمثل 13 دولة، كما سيرافق المعرض منصات لاجتماعات العارضين واستعراض الفرص الاستثمارية وفعاليات تثقيفية للأسر والأطفال، وتغطية إعلامية.
وفيما يتعلق بمستجدات أعمال البرنامج الوطني لتطوير قطاع الثروة السمكية؛ بين الشيخي أن المجلس استعرض مشاريع البرنامج وسير العمل فيها ونسب الإنجاز، مشيداً بالجهود المبذولة والنجاحات المحققة خلال العام 2021 .

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى