محليات

سمو رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع يوقع عقدين بـ 442 مليون ريال

news01_02_04_20114

صراحة – واس : وقع صاحب السمو الأمير سعود بن عبدالله بن ثنيان رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع اليوم في مكتبه بالرياض عقدين لتطوير المنطقة “ب” بمدينة رأس الخير الصناعية “الجزء الثالث” وإنشاء وحدات سكنية عامة في مدينة ينبع الصناعية بقيمة إجمالية تجاوزت 422.2 مليون ريال.
وستتولى إحدى الشركات الوطنية بموجب العقد الأول تطوير المنطقة “ب” بمدينة رأس الخير الصناعية ويشتمل نطاق العمل على الهدم والحفر والردم وتنفيذ شبكات الطرق وتجميع مياه السيول والأمطار وتوزيع المياه المستخدمة في العمليات الصناعية ومياه الشرب والري وإطفاء الحريق وتجميع مياه الصرف الصحي والصناعي، وتوزيع مياه الصرف المعالجة، وتجهيز شبكات الطاقة الكهربائية والاتصالات السلكية واللاسلكية وإنارة الشوارع ونظام التحكم المروري. وينتهي العمل بهذا المشروع بحول الله بعد ثلاثة أعوام .
وكانت الهيئة الملكية للجبيل وينبع قد بدأت في وقت سابق تطوير المنطقة “أ” في مدينة رأس الخير الصناعية المخصصة للصناعات والجزء الثاني من المنطقة “ب” وتم تجهيز المواقع وإزالة المواد وقطع ونقل التربة وصولاً إلى مناسيب التسوية النهائية.
وبتوقيع العقد يكون إجمالي العقود التي أبرمتها الهيئة الملكية للجبيل وينبع لإنشاء البنى التحتية بمدينة رأس الخير الصناعية خلال العام الهجري المنصرم وبداية العام الحالي 8 عقود بلغت قيمتها الإجمالية أكثر من 1.4 مليار ريال.
وتتولى إحدى الشركات وفق العقد الثاني تنفيذ عدد من الوحدات السكنية في الحارة 7 بحي الجار بمدينة ينبع الصناعية من المنتظر أن تشيد الهيئة الملكية 1288 وحدة سكينة ضمن مشروعها الخاص بإنشاء الوحدات السكنية العامة بمدينة ينبع الصناعية، وسيتعين على المقاول توفير مخطط معماري بمقياس رسم مناسب لكل وحدة بما يتفق مع خريطة التقسيمات الفرعية المعتمدة.
ويتضمن نطاق العمل توفير الخدمات المعمارية والإنشائية والتجهيزات الخاصة بالتكييف والتهوية والسباكة والتلفزيون الكيبلي والاتصالات والإنذار بالحريق وشبكات الكهرباء والإنارة وغيرها من التجهيزات، فيما من المتوقع أن ينجز المشروع بعد عامين بإذن الله.
وجاء توقيع العقدين في إطار جهود الهيئة الملكية للجبيل وينبع في عمليات البناء والتشييد لتطوير البنى التحتية في المدن التابعة لها.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى