حول العالم

روسيا: نقصف أي مقاتلين لداعش يحاولون الفرار من الرقة

مقاتلة روسية من طراز سوخوي سو-24 تقلع من قاعدة حميميم الجوية قرب اللاذقية في سوريا. صورة من أرشيف رويترز. وزعت رويترز الصورة كما حصلت عليها تماما كخدمة للمشتركين. لم تتمكن رويترز من التحقق من دقة ومحتوى وتاريخ ومكان الصورة. تستخدم الصورة في الاغراض التحريرية فقط ويحظر بيعهما للحملات التسويقية أو الدعائية.

 

صراحة-وكالات:قالت وزارة الدفاع الروسية يوم الخميس إنها تقصف أي مقاتلين من تنظيم الدولة الإسلامية يحاولون الفرار من مدينة الرقة السورية مشيرة إلى أنها نفذت عمليتي قصف لهذا الغرض خلال الأسبوع المنصرم.

ويدعم تحالف تقوده الولايات المتحدة ائتلافا لجماعات مسلحة كردية وعربية في حملته لاستعادة السيطرة على الرقة معقل تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا.

لكن وزارة الدفاع الروسية قالت يوم الخميس إن قوات سوريا الديمقراطية، التي تضم ميليشيا وحدات حماية الشعب الكردية، أوقفت حملتها العسكرية باتجاه الرقة مما ترك ثغرات في الطرف الجنوبي للمدينة يستخدمها مسلحو تنظيم الدولة الإسلامية في محاولتهم مغادرة الرقة وإعادة تنظيم صفوفهم جنوبي المدينة.

وقالت الوزارة إن المقاتلات الروسية دمرت قافلة للمسلحين متجهة من الرقة إلى تدمر في 25 مايو أيار وقصفت ثلاث قوافل مماثلة في وقت متأخر من مساء 29 مايو أيار وفي ساعات النهار الأولى من 30 مايو أيار.

وقالت الوزارة في بيان إن “خسائر الدولة الإسلامية تشمل أكثر من 80 إرهابيا و36 مركبة وثماني شاحنات وقود و17 شاحنة بيك أب مزودة بقذائف مورتر ومدافع آلية”.

وأضافت الوزارة أنها “ستوقف بقوة أي محاولات من مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية لمغادرة الرقة. إن القوات الجوية الروسية في سوريا لديها قوة النيران والوسائل للقضاء على الإرهابيين بفعالية في أي وقت من النهار أو الليل”.

كما لجأت روسيا هذا الأسبوع إلى بحريتها لضرب أهداف برية. وقالت يوم الأربعاء إن سفينة حربية وغواصة روسيتين أطلقتا أربعة صواريخ كروز من البحر المتوسط على أهداف لتنظيم الدولة الإسلامية على مقربة من تدمر.

 

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى