محليات

5505 طالبة يلتحقن بالدراسة في الفصل الصيفي بمدارس الرياض

صراحة -عبدالرحمن الزهراني: انطلقت الدراسة لطلاب وطالبات الفصل الصيفي للعام الدراسي الحالي ١٤٣٩/١٤٣٨هـ  في ١٤ مدرسة صيفية للبنات موزعة جغرافياً على منطقة الرياض حيث التحق بهذه المدارس الصيفية ما يقارب ٥٥٠٥ طالبة و ٢٧٠ معلمة  .

وأكدت المساعدة للشؤون التعليمية بالإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض ريم بنت محمد الراشد أن تعليم الرياض اتخذ كافة الإجراءات التنظيمية والاستعدادات والتهيئة للفصل الصيفي منذ مطلع شهر شعبان ١٤٣٩هـ بعد صدور تعميم نائب الوزير الذي احتوى تنظيم افتتاح الفصل الصيفي ، كما وضعت الإدارة المعايير والاشتراطات الدقيقة لترشيح المدارس والهيئة الإدارية والتعليمية والإشرافية بعد عقد عدة اجتماعات وورش لتحقق الاستفادة القصوى للطالبات من الدراسة الصيفية .

من جانب ذي صلة زارت مساعد مدير التعليم للشؤون التعليمية ( بنات ) ريم بنت محمد الراشد المدرسة الثانوية ١١٧ بحي المروج ، وأثنت على ما لمسته من استعداد وتنظيم لاستقبال الطالبات خلال جولتها الميدانية على المدرسة و مرافقها وقدمت أثناء زيارتها دعمها وتشجيعها للطالبات بعد مناقشتهن وأخذ مرئياتهن .

وذكرت الراشد أن القائمين على مستودعات الكتب بتعليم الرياض كان لهم دور بارز في سرعة ترحيل كتب المقررات الدراسية لمدارس الفصل الصيفي وتسليمها للطالبات مع  بداية الفصل الصيفي .

وهذا تحقق بفضل الله ثم بفضل التوجيهات التي يقدمها مدير عام التعليم بالرياض الأستاذ حمد الوهيبي .
وفي ختام حديثها سألت الراشد الله أن يوفق طلاب وطالبات الفصل الصيفي وأن يجعل هذا الفصل ثمرة خير وبركة تعود عليهم فيجنوا قطافها ليصبحوا عدة لأنفسهم وللبلاد والعباد.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى