محليات

الأميرة موضي بنت خالد ترعى الحفل الختامي لبرنامج تثقيف الأم والطفل

2016-05-13_160048

 

صراحة – نواف العايد :  رعت صاحبة السمو الملكي الأميرة موضي بنت خالد بن عبد العزيز عضو مجلس الشورى والأمينة العامة لجمعية النهضة النسائية مساء أمس الحفل الختامي للدورة الخامسة لخريجات برنامج ” تثقيف الأم والطفل ” لعام 1436 / 1437، الذي نظمه مركز التنمية الاجتماعية بالرياض ، بحضور رئيسة مجلس إدارة جمعية رعاية الطفولة الجوهرة العجاجي ، وخريجات البرنامج ، وذلك في مجمع وزارة الشؤون الاجتماعية بالدرعية.
وبدأ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بكلمة لوكالة التنمية الاجتماعية ألقتها منسقة الأقسام النسائية بمراكز التنمية الاجتماعية نورة السبتي رحبت فيها بالحضور ، وأوضحت أن برنامج تثقيف الأم والطفل أحد برامج جمعية رعاية الطفولة ، ويعد من البرامج التنموية الفاعلة في تنشئة جيل المستقبل بإعداد أم واعية بأفضل السبل في تربية الأبناء واكتساب المهارات الأمثل في التعامل معهم .
وأكدت أن الشراكة مع جمعية رعاية الطفولة أسهمت في إنجاح البرنامج وتحقيق أهدافه وفق معايير عالية الجودة ، مضيفة أن هذه الشراكة تهدف إلى توطين كوادر البرنامج بمهنية عالية .
وأشارت إلى أن البرنامج منذ تطبيقه من قبل وكالة التنمية منذ خمس سنوات , طبق في 19 مركزاً للتنمية الاجتماعية في مختلف مناطق المملكة ، واعتمد 52 مدربة و14 مشرفة ، وقد اجتاز البرنامج خلال تلك السنوات الخمس (2617) ربة أسرة ، مضيفة أنه على مستوى مركز التنمية في الرياض والدرعية ، 13 مجموعة و 13 مدربة وقد بلغ عدد الأمهات 220 ، والأطفال 85 طفلاً .
عقب ذلك ألقت مدربة برنامج تثقيف الأم والطفل فيفا المبارك كلمة المدربات أوضحت فيها أن البرنامج أساسه التواصل مع الأم من أجل رفع مستوى وعيها وزيادة إدراكها بمسؤوليتها لتقديم الرعاية السليمة لأبنائها جنبا إلى جنب مع المدرسة ، وهو أيضا نواة برامج تثقيفية داعمة لرعاية الطفل وتهيئته للدخول للمدرسة ، مقدمة شكرها للأمهات على حرصهن واهتمامهن والتزامهن بالبرنامج ، ولجميع القائمين عليه والمنظمين له.
من جانب آخر ذكرت المدربة والمشرفة في برنامج تثقيف الأم والطفل مي العبودي أن البرنامج هو عبارة عن دورة مكثفة للأم ، تستمر 6 أشهر بمعدل يوم واحد في الأسبوع ، حيث أن بداية هذه الجلسات تكمن في تعريف الأم بتركيبة الطفل وتطوره الجسدي والمعرفي ، بعد ذلك تنتقل إلى الأساليب التربوية السلبية والإيجابية .

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى