محليات

الرئاسة العامة ترشح 6 مؤذنين بالمسجد النبوي

كالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي

صراحة – المدنية المنورة:

أقر معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس , ترشيح 6 مؤذنين متعاونين بالمسجد النبوي الشريف, وذلك بناءً على محضر اللجنة المشكلة لاختيار المؤذنين بالمسجد النبوي.
وضمّت قائمة المؤذنين الذين تم ترشيحهم, مهدي بن يوسف برّي, وأسامه بن إبراهيم الأخضر القيّم, وعبدالله بن حطاب الحنيني, وعادل بن عبدالرحمن عبدالكريم محمد كاتب, وأنس بن نزيه الشريف, وأحمد بن محمد عفيفي.
ويأتي ترشيح المؤذنين انطلاقاً مما توليه الدولة – رعاها الله – من عناية بالحرمين الشريفين, وفي ظل حرص الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي لتزويد الحرمين الشريفين بالمؤذنين, وتزويدهم بالطاقات والكوادر المؤهلة التي تعكس اهتمامهم وعنايتهم بالحرمين الشريفين، ولاسيما في شعيرة الأذان التي تُعد الرئاسة لها لجاناً خاصة تعنى بالاختيار الأمثل ممن تتوافر فيهم الضوابط والشروط المعتبرة.
وفي سياق متصل, أصدر معالي الرئيس العام لشؤون  المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس قراراً بإنشاء وحدة  وحدة الإحصاء والمعلومات بالرئاسة  في مكة المكرمة , ومثلها بوكالة الرئاسة لشؤون المسجد النبوي.
ويهدف القرار للاستفادة من تقنية المعلومات وتحليل وتبويب البيانات من خلال إنشاء قاعدة بيانات للرئاسة والوكالة, وتحقيقاً للرقي بالخدمات في المسجد الحرام والمسجد النبوي وتقديم كل ما من شأنه العمل على راحة قاصدي وزائري الحرمين الشريفين.
وعبّر معالي نائب الرئيس العام لشؤون المسجد النبوي الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله الفالح عن شكره وتقديره لولاة الأمر – حفظهم الله – على ما يقدمونه للحرمين الشريفين, من جليل العناية وفائق الرعاية , سائلاً الله تعالى أن يجعل ذلك في موازين أعمالهم الصالحة.

زر الذهاب إلى الأعلى